MrJazsohanisharma

عرض ترويجي واحد لمدة دقيقة واحدة في مهرجان Summer Game Fest يكلف 250 ألف دولار


عرض ترويجي واحد لمدة دقيقة واحدة في مهرجان Summer Game Fest يكلف 250 ألف دولار، والمشاركة في مهرجان Geoff Keighley الذي يختلف عن معرض E3 لألعاب الفيديو أمر صعب. أن تكون جزءًا من مهرجان Summer Game Fest ليست بالأمر الرخيص.

إنتهى مهرجان Summer Game Fest الذي نظمه Geoff Keighley، وكان الناس حول العالم قد انتظروا بفارغ الصبر لمشاهدة جميع العروض الترويجية والإعلانات المثيرة. وكشف تقرير جديد، أكده موقع kotaku، عن التكلفة الباهظة التي تكبدها الناشرون والمطورون لعرض ألعابهم في هذا الحدث.

في السابع من يونيو، إنطلق مهرجان Summer Game Fest لعام 2024 مع عرض كبير للبث المباشر تضمن مقاطع ترويجية جديدة للألعاب المقبلة. أصبح هذا العرض السنوي ذو أهمية أكبر لصناعة ألعاب الفيديو بعد التراجع التدريجي لمعرض E3، الحدث الصيفي الكبير السابق الذي كان يشهد عرض الألعاب الجديدة والكشف عنها. شاهد الملايين من الناس هذا الحدث لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك. وإذا أردت أن تكون جزءاً من كل هذا، ما عليك سوى إنفاق بضع مئات الآلاف من الدولارات.

كما أفادت مجلة Esquire في السادس من يونيو من هدا العام، أن تكاليف عرض مقطع دعائي للعبة في البرنامج الرئيسي لمهرجان Summer Game Fest لهذا العام تبدأ من 250 ألف دولار للدقيقة الواحدة، و350 ألف دولار لدقيقة ونصف، و450 ألف دولار لدقيقتين، و550 ألف دولار لدقيقتين ونصف. تمكن kotaku من تأكيد هذه الأرقام وغيرها عبر مستند غير متاح للجمهور تم الحصول عليه من مصدر على صلة بالحدث.

أفاد أحد المطلعين لمجلة إسكواير بأن "تكلفة هذه العروض مرتفعة للغاية بالفعل".

بحسب الوثيقة التي حصل عليها موقع kotaku، فإن الأموال المدفوعة لعرض مقطع دعائي خلال حدث افتتاح مهرجان Summer Game Fest تتضمن أيضًا عددًا محددًا من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي من الحساب الرسمي للمهرجان. المقاطع الدعائية التي تستمر لمدة دقيقة واحدة تحصل على منشور واحد، في حين أن المقاطع التي تستمر لدقيقة ونصف تحصل على منشورين، أما المقاطع التي تتجاوز دقيقتين فتحصل على ثلاثة منشورات.

ليست كل المقاطع الدعائية تتطلب تكلفة مالية. فالعروض التي تُصنف تحت المواضيع التحريرية المكتسبة "earned editorial placements" تُعرض مجاناً، وغالباً ما تكون مخصصة للكشف عن الألعاب الكبرى من الشركات العملاقة مثل Sony وNintendo وMicrosoft. ويبدو أن جزءاً مما يدفعه المطورون الأصغر حجماً يشمل فرصة العرض بجانب هذه الألعاب الضخمة والاستفادة من جمهورها الواسع.

وقد تواصل مؤخرا عدد من الناشرين والمطورين المستقلين مع موقع kotaku وأوضحوا أن بعض الخانات المجانية "free slots" تُمنح للألعاب والاستوديوهات الصغيرة التي لا تنتمي إلى رابطة الناشرين الأمريكيين. يبدو أن Geoff Keighley يُعرض عليه أحيانًا بعض الألعاب ليشملها ويوفر بعض أوقات البث المجانية لهذه المشاريع كجزء من المواضع التحريرية المكتسبة “earned editorial placements” المذكورة سابقًا.

أسعار أخرى لمهرجان Summer Game Fest 2024

في جزء آخر من وثيقة مهرجانSummer Game Fest لعام 2024 التي حصل عليها موقع kotaku، تم إدراج أسعار الأكشاك في المهرجان. للحصول على شارة شريك مطور الأعمال"business development partnership"، التي تتيح الدخول إلى المعرض فقط في العاشر من يونيو، يجب الحصول على الموافقة ودفع مبلغ 500 دولار.

بلغت تكلفة كابينة الاجتماعات الخاصة "private meeting cabana"، التي تتسع لستة أشخاص كحد أقصى وتوفر خدمة الطاولة وموقف سيارات مجاني وستة شارات لحضور مهرجان Summer Game Fest، 50,000 دولار لمدة ثلاثة أيام أو 20,000 دولار لليوم الواحد.

وأخيراً، بإمكانك شراء حجرة كاملة الاستخدام "Full Hands-On Pod" التي تشمل أربعة تلفزيونات عالية الدقة كبيرة الحجم، ومقاعد مريحة مجهزة بمساحات تخزين مغلقة، ولافتات، وست شارات Summer Game Fest، وموقف سيارات مجاني. علاوةً على ذلك، يتيح مهرجان Summer Game Fest للناشرين والمطورين إمكانية الاستثمار في ترقية المساحات المخصصة لهم، مما يتضمن خيارات مثل الحانات، والمقاعد الخارجية، ومواقف السيارات المجهزة بالخيام وصالات الاستقبال.

أدلى أحد وكلاء العلاقات العامة الذي يمثل ناشري ومطوري الألعاب المستقلة لمجلة Esquire بتصريحه قائلاً: "تجعل مستويات التسعير الحالية مهرجان Summer Game Fest هدفاً بعيد المنال لمعظم المطورين والناشرين المستقلين."

ومع ذلك، أكد آخرون عن نفس المسألة أن الأسعار العالية تستحق العناء وتبرر الجهد الذي يبذل.

بالنسبة للوعي الجماهيري بالعلامة التجارية، فإن التأثير يكون كبيرًا للغاية. التحذير هنا يكمن في أن ذلك يعتمد على موقع وطول المقطع الدعائي، حيث تُظهر الفترات الإعلانية الأطول أداءً أفضل وتبدو أنها تجذب المزيد من التغطية، بينما المقاطع الإعلانية القصيرة لا تحقق نفس الاهتمام.

مع استمرار نمو مهرجان Summer Game Fest ومهرجان Geoff Keighley الشتوي E3 ومهرجان The Game Awards وتحولهم إلى أحد أكبر الأحداث في صناعة ألعاب الفيديو على مستوى العالم، تتزايد أهمية مشاركة الناشرين الذين يقفون وراء الألعاب التي تصبح أسعارها باهظة في هذه العروض. تشير تقارير مجلة Esquire إلى أن هذه الأسعار مقارنة بما فُرض في حفل توزيع جوائز الألعاب في العام الماضي. وبهذا، يدفع الناشرون والمطورون تكاليف الإنتاج، على أمل أن يتسبب الملايين الذين يتابعون الفعاليات في زيادة الطلب المسبق أو إضافة الألعاب إلى قوائم الأمنيات أو حتى مناقشة الألعاب الجديدة التي تطرحها.

0 تعليقات

إرسال تعليق

إضف تعليق (0)

أحدث أقدم