MrJazsohanisharma

مجتمع لاعبي Fighting Games متدمر من ظاهرة الغش المتفشية في لعبة Street Fighter 6


تتفشى ظاهرة الغش بشكل متزايد في لعبة Street Fighter 6، وتثير قلق مجتمع لاعبي Fighting Games الخاص بها. تكمن مشكلة الغش في تأثيرها السلبي على تجربة اللاعبين وحتى على تصنيفهم وسمعة اللعبة ككل، ما يجعلها موضوع اهتمام للعديد من اللاعبين الشغوفين بألعاب القتال.

في فيديو حديث تجدونه أسفل المقال، وثق لاعب محترف لحظة تفاجئه بلاعب يستخدم تكتيكات غير مشروعة خلال مباراة في Street Fighter 6. اللاعب الغشاش استفاد من أدوات السكربت التلقائية (automatic technical script) تتيح له التعامل مع حركات الخصم بدقة متناهية، مما يشير إلى استخدام تقنيات غير مشروعة للفوز في المباريات.

وهو ليس الاعب الوحيد، فقد إكتشف اللاعبون أن هناك العديد من أنواع الغشاشين المختلفين ويستخدمون طرق مختلفة كالمعاقبة التلقائية (Auto Whiff Punish) والضغط التلقائي (Auto PP) والضربات التلقائية ضد الحركات البطيئة (Auto jab vs slow moves) والضربات القوية الفورية (ِAuto drive impact) والقفز التلقائي لتفادي الكرة النارية (Auto jump fireball). وإنتشرت مؤخرا تغريدات لاعبين متدمرين من تصرفات هؤلاء الغشاشين وطالبو من مطوري العبة في شركة Capcom إيجاد حلول لمكافحة هؤلاء الغشاشين وإنشاء آلية أكثر فعالية للإبلاغ عنهم، إليكم بعضها :



الغشاشون في لعبة ستريت فايتر 6: كيفية اكتشافهم ومواجهتهم


بينما كان الستريمر و لاعب Street Fighter 6 المدعو Broski يلعب في نمط التصنيف (Ranked mode) في لعبة Street Fighter 6، صادف حسابًا كان من الواضح جدًا أنه يستخدم الغش. وقام بمشاركة تفاصيل هذه التجربة وقدم لمتابعيه دليلًا حول عبر تقنية الاعادة (replay) كيفية التغلب على الغشاشين في هذه اللعبة.

الحساب الذي واجهه يحمل اسم "Deadly Moon" واختار شخصية Akuma، لكنه يغير اسمه بشكل متكرر وشارك رمزه لكي يتمكن اللاعبون من حظره إذا رغبوا في ذلك. وقد قام سابقًا بتسليط الضوء على بعض الغشاشين، حيث يكون بعضهم واضحين جدًا منذ البداية، والبعض الآخر يكونون أكثر دهاءً.

في بداية الجولة الأولي، ألقى الاعب Broski كرة نار (Hadoken)، واستجاب الخصم فورًا بحركة تاتسو متوسطة (Medium Tatsu) بطريقة غريبة و غير منطقية ولحظة الضغط على زر كرة النار. بدأ يشك على الفور. ثم استجاب فورًا لحركة سوط سريعة (light whip) بضربة قوية فورية (instant drive impact)، مما زاد من شكوك الاعب Broski. ولاحظ أيضًا أنه يتجنب الضربات بشكل آلي ويقوم بالتصدي التلقائي. لم يتطلب الأمر وقتًا طويلاً لتتأكد شكوك الاعب Broski و شكوكنا معه. لأن استجابت الغشاش كانت بطريقة سريعة جدًا و غير منطقية. إما أنه كان محظوظًا جدًا في البداية أو أن هناك شيئًا غريبا يحدث.

ثم في اللحظة التي أطلق فيها الاعب Broski كرة النار، قفز عليه الغشاش فورًا وقفز في نفس الإطار، كيف يعقل هدا. لحسن الحظ لم تكن ضربة عقابية (punish). كما أنه تجنب القبضات تلقائيًا ثم قفز مرة أخرى في نفس الإطار. في هذه اللحظة تأكد لنا بالفعل أن هذا ليس مجرد حظ. هذا الشخص لديه على الأقل نظام تلقائي و أدوات السكربت التلقائية للتفادي والتجنب والضرب.

مع استمرارية اللعبة، تأكد الاعب Broski أن الخصم يستخدم غشًا واضحًا يتضمن التصدّي التلقائي، القفز التلقائي، وضربات تاتسو المتوسطة التلقائية. أدرك أنه لا يستطيع استخدام أي ضربات ثقيلة أو كرات نار لأن الغشاش سيستجيب لها تلقائيًا بواسطة أدوات السكربت التلقائية (automatic technical script). لذلك، قام بتجربة بعض الضربات الخفيفة والمتوسطة لاختبار مدى استجابة الغش.

لم يكن هناك رد فعلي على الأرض، وهو أمر كان مثيرًا للاهتمام. مرة أخرى، قفز الغشاش فورًا عند استخدام حركة "X Fireball"، ولاحظ بعدها الاعب Broski أن السكربت التلقائي المستخدم لا يستجيب للضربات الخفيفة والمتوسطة (lights and mediums attacks)، مما أعطاه فرصة للهجوم. ومع ذلك، كان الأمر صعبًا للغاية لأن السكربت كان يستجيب لأي خطأ بسرعة فائقة وفورية.

في هذه المرحلة، قام الاعب Broski بتقيم الخيارات المتاحة له. لا يمكنه استخدام أي ضربة ثقيلة لأنها ستؤدي إلى ضربة تلقائية. لا يمكنه أيضا استخدام أي من أدوات التباعد لأن الغشاش سيستجيب تلقائيًا، ولا يمكنه الاعتماد على الرميات وكرات نار لأن ردة فغل الغشاش قد تكون تلقائية أيضًا. تبقت له الحركات الخفيفة والمتوسطة فقط، اكتشف الاعب Broski أنه ليس لديهم نظام تلقائي للتصدي. لأن النظام لن يستجيب للحركات الخفيفة والمتوسطة لأنها ليست غير آمنة بما يكفي. فبادر ببعض الضربات الخفيفة والمتوسطة، ولاحظ أن النظام وأدوات السكربت التلقائية لا يعرف كيفية الاستجابة لها. ولكن المشكلة هي أن الفوز باستخدام زر واحد فقط صعب جدًا.

أثناء المعركة، لاحظ أيضا أن السكربت التلقائي يستجيب لحركة "Drive Rush" بحركة "Super Level 1" تلقائيًا، ولكن باستخدام بعض الحيل، تمكن الاعب Broski من استغلال هذه الاستجابة الفورية لصالحه. ومع ذلك، كان عليه أن يكون حذرًا لأن السكربت التلقائي كان يتعلم ويعدل استجاباته.

ثم حدث شيء آخر. في الجولة الثانية، استجاب بحركة "Crouch Medium Kick". بدأ الاعب Broski يقلق لأن النظام بدأ يتكيف مع جميع الحلول التي استخدامها. ولكن بعد ذلك، لاحظ أن النظام يعتمد على المسافة في استجابته. بالقرب يستجيب بحركات "Crouch Medium Kick" و"Stand Heavy Kick"، وعند البعد يستجيب بحركة "Level 1"، فبنى الاعب Broski استراتيجيته على هدا الأساس. واكتشف أيضا أن النظام لا يعرف كيفية التعامل مع القفز الآمن (Safe Jump).

في النهاية، تمكن الاعب Broski من التغلب على الغشاش باستخدام حركات مدروسة بعناية واستغلال الفجوات في السكربت التلقائي. كان من الضروري بناء استراتيجية تعتمد على الاختبارات المتكررة والتحليل الدقيق لاستجابات السكربت التلقائي.

يجب على اللاعبين أن يكونوا يقظين ومبدعين عند مواجهة الغشاشين في Street Fighter 6. يمكن للتقنيات الذكية والتحليل الدقيق أن تساعد في اكتشاف الغشاشين والتغلب عليهم، حتى عندما تكون اللعبة غير عادلة بشكل واضح.

وفي النهاية كانت نصيحته للاعبي Street Fighter 6 هي: "لا تغشوا ولا تستسلموا للغضب عند الخسارة. الغش قد يجعلكم موضع سخرية وخسارة في نهاية المطاف".

إليكم مقطع الفيديو كامل :


هذا النوع من السلوك لا يلقى استحساناً من قبل مجتمع لاعبي Fighting Games، حيث يؤثر سلباً على النزاهة والتنافس العادل داخل اللعبة. ومن المؤسف أن يتم تدمير متعة اللعبة الجماعية بفعل هذه الأساليب غير الأخلاقية، مما يدعو إلى دعم حلول فعالة لمكافحة الغش وحماية بيئة اللعب النظيفة والعادلة لجميع اللاعبين.

يجب على مطوري اللعبة في شركة Capcom تعزيز جهودهم في تطوير نظم مكافحة الغش وفرض عقوبات صارمة على المخالفين، لضمان استمرارية تجربة اللعب المنصفة والممتعة لكل اللاعبين.

0 تعليقات

إرسال تعليق

إضف تعليق (0)

أحدث أقدم