ورغم أن العمل على لعبة "Rematch" بدأ منذ عام 2022، إلا أن تفاصيل المشروع الرسمية لا تزال محدودة للغاية ومغلفة بالغموض. كل ما نتوفر عليه حتى الآن هو وصف عام ومقطع دعائي أُزيح الستار عنه خلال حفل "The Game Awards" لسنة 2025، ما يزيد من الغموض والإثارة حول ما قد تقدمه هذه التجربة الجديدة في عالم الألعاب.
غير أن مستجدات ظهرت مؤخرًا تشير إلى أن اللعبة قيد التطوير باستخدام محرك "Unreal Engine 5"، وهو خيار تقني متوقع نظرًا إلى أن لعبة "Sifu" التي أبهرت الجماهير بجمالياتها البصرية طورة باستخدام نسخة الرابعة من نفس المحرك، وبرزت حينها برسومات وإضاءة مذهلة أثارت إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء. هذا الاختيار يعكس التزام استوديو "Sloclap" بتقديم تجربة مرئية متطورة ترقى إلى طموحاتها وتجذب عشاق الألعاب الساعين وراء الجودة والإبداع.
حيث يشير الإعلان الوظيفي الحديث الذي نشره استوديو "Sloclap" إلى أن الاستوديو يبحث عن مصمم ألعاب يمتلك "معرفة واسعة وعميقة" بمحرك التطوير "Unreal Engine 5". ووفقًا لما جاء في هذه الإعلانات، سيكون من ضمن مسؤوليات هذا المصمم تطوير العديد من "آليات اللعب والأنظمة" التي التي ستشكل الركائز الأساسية في تصميم "Rematch"، هذا الدور يعكس أهمية التوجه نحو الابتكار التقني والتصميم الإبداعي لضمان تقديم تجربة متميزة مما يشير إلى أن اللعبة تعد بتقديم تجربة فريدة وغير مسبوقة في عالم ألعاب كرة القدم.
ما أهمية هذه الخطوة ؟ إن اعتماد استوديو "Sloclap" على محرك "Unreal Engine 5" في تطوير لعبة "Rematch" قد يشكل سلاحًا ذا حدين لهذه التجربة الجديدة في عالم ألعاب كرة القدم. فاللعبة، التي تعد بمواجهات متعددة اللاعبين بنظام 5 ضد 5، تركز بشكل أساسي على تقديم مباريات مشوقة ومليئة بالإثارة لا تعتمد على المحاكاة والواقعية المفرطة، في ساحات ذات طابع جمالي آسر ومناظر خلابة. هذا الاختيار التقني قد يسهم في تعزيز جاذبية اللعبة بصريًا وميكانيكيًا، لكنه في الوقت ذاته قد يفرض تحديات إضافية تتعلق بتحقيق التوازن بين الأداء الفني والجودة البصرية العالية.
نحن في صدد البحث عن مصمم ألعاب متمكن للانضمام إلى فريقنا في مشروعنا المقبل، حيث ستكون مهمته الأساسية تطوير وتصميم آليات اللعب وأنظمة اللعبة.
تجدر الاشارة أنه من المتوقع أن يتم إطلاق لعبة "Rematch" في صيف هذا العام، مع فتح باب التسجيل للإصدار التجريبي في ربيع 2025. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تاريخ الإصدار المحدد في وقت لاحق.
ستُعرض اللعبة من منظور الشخص الثالث "Third-person"، مقدمةً تجربة لعب جماعية تتيح للّاعب التحكم بشخصية واحدة ضمن فريق مكوّن من خمسة لاعبين. كما ستدعم اللعبة اللغة العربية على مستوى النصوص والقوائم، إلا أنها لن تشمل التعليق الصوتي، وذلك وفقًا للوصف الرسمي للعبة على متجر "Steam".
ومن جهة أخرى، أنصحكم بالتروي في تقييم هذه التوقعات، إذ قد يختار استوديو "Sloclap" في النهاية استخدام محرك "Unreal Engine 4" بدلاً من "Unreal Engine 5". نظرًا لأن "Rematch" لا تُصنف كإحدى الألعاب التي تتطلب إمكانيات ضخمة من نوع AAA، فمن غير المرجح أن تواجه مشاكل تتعلق بالأداء أو التقطعات الدقيقة التي قد يسببها استخدام "Unreal Engine 5".
إرسال تعليق