MrJazsohanisharma

MDJS_WOLFMAN : الاعب الموهوب الذي لم يغب يما عن منصات التتويج


يُعَدُّ 
"MDJS_WOLFMAN"، واحدًا من أبرز اللاعبين المغاربة في مجال رياضات القتال الإلكترونية، يتميز بمهارات استثنائية وأداء متميز في البطولات الوطنية والدولية، حيث استطاع بفضل التزامه وتفانيه أن يحقق نتائج لافتة. من بين أبرز إنجازاته، تحقيقه المركز الثاني في الموسم السابع من دوري "MPL" و
المركز الأول في الموسم التاسع، والمركز الأول في بطولة Orange Esport Talents KOF XV 2023" و أيضا نتائج استثنائية أخرى. 

خلال المراحل التأهيلة والنهائي، أظهرت استمرارية ومهارات مذهلة. كيف كانت تجربتك هذا الموسم ؟ خصوصا بعد فقدانك التركيز في بعض اللحظات، والسقوط في فخ إخفاق تنفيذ الكومبوهات (dropped combos)، خاصة في الأوقات الحاسمة. 

"تجربة سنوات طويلة في عالم رياضات القتال الإلكترونية التنافسية أكسبتني ثقة كبيرة في نفسي، ومكنتني من الحفاظ على هدوئي واتزاني حتى في أصعب اللحظات. ولله الحمد، وفقني الله للوصول إلى مراحل متقدمة في المنافسة، مما يعكس ثمرة الاجتهاد والمثابرة."


مع حلول الموسم التاسع، ما هي تطلعاتك وأهدافك؟ وهل هناك استراتيجيات جديدة تنوي تطبيقها لتحسين أدائك والوصول إلى مراتب أعلى؟ 


"بفضل الله وتوفيقه، تمكنت من تحقيق لقب الموسم التاسع، وهو إنجاز أفتخر به ويعكس جهودي المستمرة في هذا المجال. هدفي الحالي يرتكز على الحفاظ على لقب أفضل لاعب في لعبة "Street Fighter" بالمغرب، متطلعًا إلى مواصلة تحقيق المزيد من النجاحات والتميز"


أظهرت روحًا رياضية لا مثيل لها في مبارتك ضد "FCF_RAYZO"، بعد أن قام عن طريق الخطأ بالضغط على زر في لوحة التحكم الخاصة بذراعه، مما أدى إلى توقف المباراة مؤقتًا. وفقًا لقوانين الدوري، يؤدي هذا الإجراء إلى الإقصاء مباشرة. لكنك أظهرت علو أخلاقك بقبول استكمال القتال، وتعالت التصفيرات و التصفيات تقديرا لموقفك النيبل. ماذا يمكن أن تقول بخصوص هدا الحادث، خاصة وقد خسرت القتال؟ 


"قبل خوض المباريات، واجه "FCF_RAYZO" مشكلة غير متوقعة عندما تعطل يد التحكم الذي اعتاد التدرب عليه، ولم تكن متوافقتا مع وحدة التحكم "Playstation 5" المعتمدة من طرف المنظمين. في تلك اللحظة، بدا وكأنه انهار، خصوصًا مع إجبارية استخدام يد التحكم الخاصة بـجهاز "Playstation 5". تكمن المشكلة في تصميم يد التحكم، حيث أن زر "Start" قريب جدًا من بقية الأزرار، مما يزيد من احتمالية الضغط عليه عن طريق الخطأ، وهو أمر لم يكن "FCF_RAYZO" معتادًا عليه. ومع ذلك، قرر الاستمرار في المنافسة، ليظهر إصرارًا وروحًا قتالية استثنائية تركت بصمة في نفسي. هذا الأداء أثار فضولي لمتابعة القتال ورؤية مدى قدرته على الحفاظ على هذا الطموح ومواصلة التألق في البطولة"


في ظل الاستعدادات الجارية لتنظيم فعاليات كبرى مثل "Casablanca World Fighters 2025"، كيف تقيم مثل هذه المبادرات من منظورك كلاعب محترف؟ وهل ترى أنها قادرة على تسليط الضوء على المواهب المغربية وإبرازها بشكل يليق بها على الساحة التنافسية الدولية؟


""Casablanca World Fighters 2025" تمثل فرصة ذهبية للتسليط الضوء على الاعبين المغاربة لمواجهة خصوم من دول أخرى، وكونها أيضا جزءًا من سلسلة تصنيفات تأهيلية للبطولة العالمية "SNK World Championship". وتجدر الإشارة إلى أن 

الاعب المغربي "Frezzer" هو من تُوِّج  بطلاً لنسخة السابقة، مما يؤكد المكانة الرفيعة التي يحتلها المغرب ضمن التصنيف الإقليمي والدولي متقدما على الكاميرون ودول إفريقية  وأوروبية أخرى. هذا الإنجاز ليس مجرد دليل على المهارات الفردية فحسب، بل يؤكد أيضًا الحضور القوي والمتميز للمغرب في الساحة العالمية لرياضات القتال الإلكترونية التنافسية."


بما أنك على دراية كبيرة بمستوى اللاعبين المغاربة مثل "Frezzer"، و"AdnaneKOF" وآخرون. كيف تقيّم أدائهم في المنافسات الدولية مثل "EVO" و"UFA"، وهل تعتقد أن لديهم الإمكانيات للوصول إلى أدوار متقدمة عالميًا؟


"بصراحة، "Frezzer" و"AdnaneKOF" من أفضل اللاعبين المغاربة، على الرغم من أن المنافسة على المستوى العالمي قد تكون شديدة، إلا أنني أعتقد أن جل اللاعبين لديهم الإمكانيات اللازمة للذهاب إلى أبعد من ذلك. فمهاراتهم الفنية وفهمهم العميق لألعاب القتال يعزز من فرصهم في تحقيق أدوار متقدمة في البطولات المستقبلية. التحديات الكبرى تكمن في الاستمرارية في الأداء والمثابرة في التدريب، بالإضافة إلى ضرورة التكيف مع أساليب اللاعبين من مختلف أنحاء العالم."


كيف ترى ولادة بطولات جديدة مثل "Shotokan x Clash Series" وعودة بطولات مثل "Tiger Cave Series"؟ وما هو رأيك في تنظيم البطولات "Offline" بالمغرب؟ وهل تعتقد أن لها دورًا في رفع مستوى التنافسية بين اللاعبين؟


"من وجهة نظري، هذا النوع من البطولات هو الذي يساهم بشكل كبير في رفع المستوى العام للاعبين وللمجتمع ألعاب القتال، إذ أن استمرارية المنافسة هي العامل الأساسي الذي يعزز من تطوير المهارات ويُسهم في تحسين الأداء. على عكس البطولات الحضورية "Offline" التي تُنظم في المغرب، والتي غالباً ما تكون متقطعة وتُعقد على فترات زمنية طويلة، مما قد يؤثر على فعالية واستمرارية تقدم اللاعبين. إذا تم التركيز على تنظيم هذه البطولات بشكل مستمر، فإن ذلك سيُساعد في الحفاظ على مستوى المنافسة وتحفيز اللاعبين على تحسين مهاراتهم. لذلك، أرى أنه من الضروري تبني هذه المبادرات، و أتمنى أن يتم تنظيم بطولات ودوريات حضورية "Offline" بوتيرة مشابهة لما نشهده في بطولات مثل "Shotokan x Clash Series" و "Tiger Cave Series"."


ما رأيك في الدعم الذي توفره الشركة المنظمة "GG Agency" والناشرين مثل SNK؟ وهل ترى مجالًا لتحسين هذا الدعم لتحقيق المزيد من التقدم؟


"أعتقد أن "GG AGENCY" من الشركات القليلة في المغرب إلم تكن الوحيدة التي تساهم بشكل مستمر في تشجيع رياضات القتال الإلكترونية، إذ تقوم بتقديم دعم مادي ثابت على شكل "cash prizes" في كل دوري تنظمه، مما يعزز من تطوير هذا المجال في المملكة. هذا الدعم الفعال يعدّ خطوة إيجابية للغاية، وأتمنى أن تحذو شركات مغربية أخرى حذوها في تقديم الدعم للاعبين في هذا المجال المتنامي. من ناحية أخرى، لا يمكننا أن نغفل دور الناشر "SNK" الذي لطالما كان داعمًا للمواهب المغربية، وذلك بفضل إدراكهم العميق للمكانة البارزة التي يحتلها مجتمع "Versus Fighting" المغربي في ساحة رياضات القتال الإلكترونية الإقليمية والعالمية.


من وجهة نظرك كواحد من المخضرمين في رياضات القتال الإلكترونية، كيف ترى انتقال اللاعبين من "KOF" إلى "SF6"؟ هل ترى أن هنالك تحديات أو فرص جديدة تواجه اللاعبين المغاربة في هذه الانتقالة؟


"غالبية، إن لم يكن جميع، اللاعبين المغاربة في الأصل هم لاعبو "King of Fighters"، وهذا ما يجعلنا نشهد انفتاحًا سهلا نوعا ما نحو ألعاب قتال أخرى مثل "Street Fighter 6". هذه الخلفية تسهل على اللاعبين الانتقال إلى ألعاب قتال الجديدة بسلالسة مقارنة باللاعبين الجدد الذين يبدأون مباشرة في "Street Fighter 6". ذلك راجع بالأساس إلى صعوبة أسلوب اللعب وتنفيذ الحركات الخاص بلعبة "King of Fighters".

 

ما هو رأيك في التطور المستمر للعبة "The King of Fighters XV"، وهل ترى أن التحديثات الأخيرة أثرت بشكل إيجابي على مشهد المنافسات؟


"فيما يتعلق بالتحديث الأخير، أرى أنه لم يحمل في طياته تغييراً جذرياً في اللعبة، حيث يبدو وكأنه امتداد للنسخة السابقة من التحديث دون إضافة تحسينات تُذكر. بصراحة، كانت هذه النتيجة مخيبة للآمال بالنسبة لي، خاصة وأنني كنت أتطلع إلى أن تقوم "SNK" بإصلاح العديد من الجوانب التي تحتاج إلى تطوير. ومع ذلك، "King of Fighters" تحتل الصدارة بلا منازع ضمن فئة ألعاب القتال لدى اللاعبين المغاربة، وهو ما يعكس مكانتها الراسخة وشعبيتها الكبيرة في مجتمع الألعاب."


أخيرًا، إذا أتيحت لك الفرصة لقيادة مشروع لتطوير مجتمع رياضات القتال الإلكترونية في المغرب، ما هي الخطوات أو المبادرات التي ستعمل عليها لتحقيق تطور مستدام ودعم أكبر للاعبين؟


"أرى أنه من الضروري إنشاء مراكز "Gaming house" تكون مفتوحة للجميع، بحيث توفر بيئة تتيح للاعبين الإمكانيات اللوجيستية للتعلم وتطوير مستواهم التقني. هذه المراكز يجب أن تتضمن مؤطرين متخصصين لتدريبهم وتأهيلهم فنياً وتقنياً بشكل مستمر. وسأعمل أيضا على تنظيم المزيد من البطولات لتعزيز التنافسية. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي تقديم "Cash prizes" محترمة تساهم في دعم اللاعبين مادياً وتحفزهم على الاستمرارية في هذا المجال.


كما أرى أنه من المهم السعي لجذب المزيد من الرعاة والمستشهرين لتقديم دعم شخصي مباشر للاعبين، مما يمنحهم إمكانيات أكبر للمشاركة في عدد أكبر من البطولات العالمية، أو حتى معظمها، الأمر الذي سيساهم بلا شك في تطوير مستوى اللاعبين المغاربة وترسيخ حضورهم على الساحة الدولية."


في ختام هذه المقابلة المميزة، يمكننا أن نؤكد أن "MDJS_WOLFMAN" يجسد مثالاً حياً للاعب محترف يجمع بين التفاني والطموح والرؤية الواضحة لمستقبل رياضات القتال الإلكترونية في المغرب. من خلال إنجازاته اللافتة ومواقفه الرياضية النبيلة، يقدم نموذجاً يُحتذى به في الإصرار على تحقيق النجاح والتطور المستمر.

0 تعليقات

إرسال تعليق

إضف تعليق (0)

أحدث أقدم