Square Enix تسعى بقوة إلى اتباع استراتيجية تعدد المنصات تشمل منصات Nintendo وXbox مصممة لجذب مستخدمي أجهزة الكمبيوتر


أعلن استوديو Square Enix مطور لعبة Final Fantasy  عن خطة عمل جديدة ينص فيها على نيته "متابعة قوية و شرسة استراتيجية تعدد المنصات تشمل منصات Nintendo وXbox وأجهزة الكمبيوتر الشخصية"، مما قد يبشر بنهاية تلك الأولوية التاريخية التي منحها استوديو Square Enix لمنصات Sony. وتعود حصرية بعض ألعاب استوديو Square Enix لمنصات PlayStation إلى عهد وحدة التحكم PlayStation الأولى في التسعينيات.


تبدأ الخطة التي تحمل عنوان "Square Enix Reboots and Awakens" بتقييم صريح لاستراتيجية الأعمال السابقة متوسطة المدى للشركة، والتي "لم يصل الناشر من خلالها إلى أهداف صافي المبيعات / الدخل التشغيلي للعام الأخير". هذه الخطة، التي ركزت على توسيع نشاط MMO الخاصة بالشركة وترشيد ميزانيتها الاستثمارية من خلال "بيع بعض الاستوديوهات والملكية الفكرية في الخارج"، كافحت بسبب "تفكيك مشارعنا الجديدة". بسبب تداخل جدول الإطلاق" وفشل بعض الألعاب في "الارتقاء إلى مستوى توقعات الربح".


من خلال خطته الجديدة، يقول استوديو Square Enix إنه يريد "بناء بيئة حيث يمكن لمزيد من اللاعيبين الاستمتاع بالعابنا"، وهو ما يعني بشكل أساسي أنه يريد إطلاق ألعابه عبر المزيد من المنصات في اقرب وقت ممكن. على وجه الخصوص، يعتزم استوديو Square Enix "متابعة المبادرات المصممة لجذب مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والتي تمثل سوقًا متناميًا." يتساءل المرء عما إذا كان استوديو Square Enix يراقب باهتمام اندفاع Sony نحو الكمبيوتر الشخصي، لا سيما الإطلاق المتزامن لـ Helldivers 2 على الخدمة، والذي شهد جني Sony مكافأة ضخمة على الرغم من بذل قصارى جهدها لرفض مجتمع Helldivers 2 على الكمبيوتر الشخصي.


نقطة أخرى مثيرة للاهتمام هي نوع اللعبة التي يريد استوديو Square Enix صنعها. تؤكد الخطة على "التحول العام من الكمية إلى الجودة"، ولكن ضمن ذلك يوجد التزام "بالجرأة في محاولة إنشاء عناوين IP جديدة، مع إعطاء الأولوية لأشكال جديدة من الإثارة". وبغض النظر عن ذلك، فأنا أحب مسألة ان يحاول رجال الأعمال وصف المشاعر الإنسانية مثل المتعة. جوهرة أخرى في العرض التقديمي هي عبارة "تقديم محتوى مليئ بالمتعة المضمونة".


ومع ذلك، فإن هذه النية للتركيز على المشاريع الجديدة من الرائع أن نسمعها من استوديو ناشر كبير، نظرًا للكيفية التي تعطي بها معظم الشركات من هذا النوع حاليًا الأولوية للالعب والتسلسلات. يجعل المرء يتساءل عن مدى ثقة استوديو Square Enix في العابها الكبيرة مثل Final Fantasy، خاصة بالنظر إلى الشائعات التي تفيد بأن لعبة Final Fantasy VII: Rebirth الحصرية الحالية على PS5 لم يتم بيعها كما كان يأمل الناشر.


يمكنك قراءة الخطة الكاملة هنا، إذا كنت ترغب في ذلك :

في هذا السياق، سيكون من المثير للاهتمام رؤية أداء لعبة Final Fantasy 16 عند إطلاقها على جهاز الكمبيوتر، والذي من المقرر أن يحدث قريبًا. آخر ما سمعناه هو أن استوديو Square Enix كان يعمل على عرض تجريبي لإصدار الكمبيوتر الشخصي حتى يتمكن مطوروها من قياس متطلبات النظام الموصى بها للمنفذ بشكل أفضل، والتي اقترح المخرج Yoshi-P أنها ستكون ضخمة جدًا.

0 تعليقات

إرسال تعليق

إضف تعليق (0)

أحدث أقدم