تم نشر المقابلة المذكورة بجانب ملخص استراتيجي من سوني لمستثمريها. بالإضافة إلى إشادته بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تغيير طريقة تطوير الألعاب، بدا أن دروكمان قد أدلى بتصريح مهم حول لعبة PlayStation 5 القادمة من Naughty Dog: "أتطلع إلى تأثير هذه اللعبة الجديدة، خاصة بعد نجاح لعبة The Last of Us، لأنها قد تعيد تعريف التصورات السائدة عن الألعاب"، كما ورد في المقابلة.
قام Neil Druckmann، الشريك في رئاسة شركة Naughty Dog، بتقديم توضيحات حول المقابلة الأخيرة والتي قمنا بترجمتها سابقا وتجدونها على موقع. وفي محاولة منه لمعالجة الخلاف، نشر نص المقابلة التي أجراها مع موقع Sony ليبين بدقة ما قيل خلالها. بإمكانكم الولوج للمقابلة عبر هدا الرابط.
أثارت مقابلة Neil Druckmann التي نشرتها شركة Sony جدلاً واسعاً، خاصة عندما وصف لعبته القادمة بأنها "قد تعيد تعريف التصورات السائدة للألعاب". وبينما أصبح البعض متحمسين ومهتمين بالمشروع، اعتبر آخرون أن صياغة هذا التصريح كانت متعالية وغير ملائمة.
إضافة إلى تداول هذا الاقتباس من قبل العديد من وسائل الإعلام، بما في ذلك IGN التي وصفته بـ "التصريحات الجريئة"، انتشر الاقتباس بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد أثار ذلك العديد من الانتقادات، مما دفع Neil Druckmann إلى توضيح الأمر وتصحيح التقرير.
في تغريدة له على منصة Twitter، أكد Neil Druckmann أن التصريح المثير للجدل في مقابلته مع موقع شركة Sony لم يعكس بدقة ما قاله "لم يكن ما قلته تمامًا". وأوضح رئيس شركة Naughty Dog أن تحرير إحدى إجاباته خلال المقابلة أدى إلى فقدان "كلماته الأصلية وسياقها والمقصد منها". كما نشر نص إجابته الفعلية حول لعبة الاستوديو القادمة، والتي تحيط بها الشائعات استناداً إلى قائمة الوظائف التي أعلنت عنها Naughty Dog مؤخراً.
In editing my rambling answers in my recent interview with SONY, some of my words, context, and intent were unfortunately lost. Well, here's the full long rambling answer for the final question about our future game... pic.twitter.com/tVuxX3LYJF
— Neil Druckmann (@Neil_Druckmann) May 25, 2024
نشر Neil Druckmann لاحقًا جزءًا من النص الأصلي غير المعدل لمحادثته مع المحاور المجهول. وتحدث فيه عن كيف كانت ألعاب الفيديو في الماضي مقتصرة على فئة معينة ومعزولة عن الثقافة السائدة أثناء نشأته، وكيف تغير ذلك بفضل المسلسلات التلفزيونية الناجحة مثل اقتباس HBO للعبة The Last of Us واقتباس Amazon للعبة Fallout.
Neil Druckmann يكشف عن قيام شركة Sony بتحريف سياق إجاباته الأصلية.
في المقال المنشور على موقع شركة سوني، كانت إجابة Neil Druckmann على السؤال الأخير من المقابلة، والذي كان يتعلق بمشروع أحلامه، تتضمن تصريحات طموحة حول اللعبة القادمة للمطور. وفقًا للموقع، حيث أشار إلى أن مشروعه الجديد قد يكون قادرًا على "إعادة تعريف التصورات السائدة للألعاب". ومع ذلك، عند مراجعة النص الأصلي، يتضح أن هذا ليس التعبير الدقيق الذي استخدمه Neil Druckmann.
يشدد هذا النص على تصريحات Neil Druckmann بأن الألعاب لم تعد مجرد اهتمام متخصص، بل أصبحت تجذب جمهورًا أوسع بفضل مشاريع مثل السلسلة التلفزيونية الناجحة "The Last of Us". كما يوضح أنه لم يقدم أي وصف لمشروعه القادم، ولم يقم بأي ادعاءات جريئة حول تأثيره المحتمل على تصورات الناس للألعاب.
في السابق، تعاونت شركتا Sony وNaughty Dog لتقديم ألعاب ناجحة مثل "The Last of Us" و"Uncharted 4: A Thief's End"، المخصصة لجهاز PlayStation بشكل أساسي. وبالنظر إلى تاريخها المميز، لا يمكن إنكار قدرة هذا المطور المخضرم على ابتكار ألعاب تغير تصور الجمهور عنها. ومع ذلك، لم تصدر Naughty Dog حتى الآن أي تصريح رسمي يتضمن وعودًا من هذا النوع للجماهير.
بالرغم من أن المقابلات تُحرر عادةً للوضوح والإيجاز، إلا أن المقابلة المنشورة على موقع سوني تضمنت تعديلات مدهشة، بل والأسوأ من ذلك، أنها أضافت تصريحات لم يقلها Neil Druckmann أصلاً، وشملت عبارات ذات معانٍ مختلفة تماماً عن الأصل. هذا يثير التساؤلات حول مدى دقة الأجزاء الأخرى من المقابلة، وما إذا كانت تعكس بدقة ما قاله مصمم اللعبة أو تم اختلاقها بالكامل. ومع ذلك، من المحتمل أنه إذا كانت هناك المزيد من الأخطاء، لكان Neil Druckmann قد صححها أيضًا.
إرسال تعليق